أفكارٌ بسيطة لتجعلي زواجك مثالياً.. اكتشفيها!

59

- الإعلانات -

كثيرة هي الهواجس التي ترافق الحياة الزوجية لأيّ شخصَيْن بهدف الحصول على زواج مثالي، فقد يعتقد البعض أن بإمكانه تغيير شريك حياته من أجل الحصول على زواج الأحلام، ولكن الأمر أكثر بساطة.

وبحسب ما كشف موقع “نواعم”، فعبر بعض الأفكار والعادات البسيطة يمكنكِ الحصول على زواج مثالي:

1- اجعلي الأولوية لزوجك
يجب أن يكون زوجك على قمة قائمة أولوياتك، لا تقومي بكل مهامك وتتركي علاقتك بزوجك وتلبية احتياجاته في ذيل القائمة، حيث تهتمّين به وأنتِ مرهقة، أو لا تجدين الوقت للاهتمام به أصلاً، وتذكري أن الاهتمام الذي ترغبين به، يحتاج إليه زوجك منكِ أيضاً.

2- التضحية بدون انتظار مقابل
العلاقة الزوجية أخذ وعطاء، لا يصحّ أن يمنح أحد الطرفين ولا يحصل على شيء، ولكن اعلمي أيضاً أنّها ليست معادلة رياضية، وليس كل ما تقدّمينه يجب أن تنتظري مقابلاً مساوياً له من الزوج، فأنتِ تضحّين من أجل الرجل الذي تحبّينه.

3- تعاطفي مع زوجك
زوجك بحاجة إلى التعاطف معه، تقدير مشاعره، قبول أعذاره ووضع نفسك مكانه، والتعاطف معه.

4- اختاري كلماتك
الكلمة الطيّبة مفتاح قلب زوجك، احرصي على أن تكون كلماتك رقيقة، واختاري كلماتك بعناية خاصة عند مناقشة الخلافات، وتذكّري أن الاحترام والكلمة الطيّبة هما أساس الحياة الزوجية الصحية.

5- اعتذري عن الخطأ
نحن بشر نخطئ ونصيب، المهم هو أن تقدّمي الاعتذار عند الخطأ، وأن تتعلمي من الخطأ، ولا تكرّريه مرة أخرى.

6- تمتعي بالصراحة والشفافية
الانفتاح مع زوجك والحديث بصراحة وشفافية عن أفكارك ومشاعرك هو سبيلك لتعميق علاقتك الزوجية، وتعزيز التواصل والترابط بينك وبين زوجك، كما يجنّبكِ المشاكل الناجمة عن سوء التفاهم.

7- أظهري حبّك لزوجك
كما أنكِ بحاجة إلى الاستماع لكلمات رومانسية، فإنّ زوجك أيضاً بحاجة إلى الاستماع لكلمات الحب والتقدير، لهذا أظهري حبّك له بالكلمات والأفعال، اجعليه يشعر بأهمّيته في حياتك، ومدى حبّك وتقديرك له.